انشاء تطبيق مثل فيس بوك خاص بك !!!!!

لقد استحوذت تطبيقات الوسائط الاجتماعية على جزء كبير من حياتنا وسوق التطبيقات بالفعل ، ولا يزال عددهم يتزايد. مع زيادة استخدام الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم ، ظهرت فرص للشبكات الاجتماعية مع ميزات أكثر تقدمًا.
نتيجة لذلك ، هناك العديد من رجال الأعمال الذين لا يستطيعون تفويت الفرصة ليكونوا جزءًا من السوق المزدهر والتفكير في بناء منصات جديدة لوسائل التواصل الاجتماعي. إذا كنت تنتمي إلى أحدهم ، فأنت محق في قراءة منشور المدونة هذا. في هذه المقالة سنخبرك بكيفية إنشاء تطبيق لوسائل التواصل الاجتماعي. يجب عليك قراءتها إذا كنت تريد أن تكون مستعدًا بالكامل للعملية بأكملها.

أنواع تطبيقات التواصل الاجتماعي


أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي
أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي

لنحدد أولاً الفئات التي تنقسم إليها جميع تطبيقات الوسائط الاجتماعية. سيساعدك ذلك على فهم ما ستدخله وما هو المنافسون الكبار الذين سينتظركم هناك.
هذه هي الأنواع الشائعة من وسائل التواصل الاجتماعي التي يجب معرفتها حول:
  • تطبيقات الشبكات الاجتماعية
يتم استخدامها للتواصل والتفاعل مع الآخرين عبر الإنترنت. يمكن استخدام تطبيقات الشبكات الاجتماعية هذه لتلبية الاحتياجات الشخصية (Facebook و Twitter) أو للتواصل المهني (LinkedIn).
  • شبكات مشاركة الوسائط
تسمح هذه التطبيقات الاجتماعية للمستخدمين بمشاركة جميع أنواع ملفات الوسائط (الصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF ، وما إلى ذلك). أشهر الممثلين من هذا النوع هم Instagram و Snapchat و YouTube و Vimeo و Imgur.
  • شبكات لمراجعات المستهلكين
يستخدم العملاء تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي هذه للعثور على ومراجعة الأعمال التي لديهم خبرة بها. Yelp هو على الأرجح أحد أبرز الأمثلة في هذه الفئة.
  • منتديات المجتمع والمناقشة
تعد هذه الأنظمة الأساسية أماكن رائعة لطرح الأسئلة وتلقي الإجابات ومشاركة الأخبار والأفكار والرؤى والتجربة. أفضل تطبيقات الوسائط الاجتماعية في هذه الفئة هي Quora و Reddit ، بالطبع.
  • شبكات الإشارات وتنظيم المحتوى
يمكن لمستخدمي هذه التطبيقات مشاركة المحتوى الخاص بهم واكتشاف محتوى المستخدمين الآخرين وحفظه. تنتمي مثل هذه التطبيقات مثل Pinterest و Mix و Flipboard إلى هذا النوع من وسائل التواصل الاجتماعي.
  • منصات التدوين والنشر
تسمح منصات التواصل الاجتماعي للمستخدمين بإنشاء مدوناتهم الخاصة ونشر المحتوى الخاص بهم هناك. تحظى Tumblr و Medium بشعبية كبيرة الآن ويطلق الآلاف من الأشخاص مشاركاتهم هناك كل يوم.
  • الشبكات القائمة على الاهتمامات
يوحد هذا النوع من الشبكات الاجتماعية الأشخاص ذوي المصالح المشتركة. يمكن للمستخدمين مشاركة هواياتهم والتجارب ذات الصلة على مثل هذه المنصات. Goodreads أو Last.fm هي أمثلة جميلة للتحقق منها.
  • شبكات اجتماعية مجهولة
هذا النوع من الشبكات الاجتماعية محبوب بشكل خاص من قبل المراهقين لأنه يتيح لهم التواصل مع بعضهم البعض بشكل مجهول. بعض التطبيقات الأكثر استخدامًا في هذه الفئة هي Whisper و Ask.fm و After School.
كما ترى ، هناك العديد من أنواع تطبيقات الوسائط الاجتماعية. يجب الانتباه إلى هذه الفئات لأن كل واحدة منها تحدد الميزات الرئيسية للتطبيقات التي تنتمي إليها. بمجرد أن تقرر اتجاهك ، تأكد من أنك قمت بتحليله بشكل صحيح ومراجعة منافسيك المحتملين.
الخطوة التالية التي يجب اتخاذها هي مراجعة أحدث اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي.

اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي الحالية


اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي
اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي

في كل عام يتحدث الأشخاص المشاركون في قطاع وسائل التواصل الاجتماعي عن أحدث الاتجاهات في وسائل التواصل الاجتماعي. بالنسبة للبعض منا يبدو أن هذا الموضوع رثة ولكنه ليس في الواقع. الاتجاهات مهمة يجب الانتباه إليها ومتابعتها من أجل جعل تطبيق الوسائط الاجتماعية الخاص بك محدثًا وقابل للتطبيق.
إليك اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2019 التي يجب الانتباه إليها إذا كنت ترغب في إنشاء تطبيق لوسائل التواصل الاجتماعي:
  • الواقع المعزز ومرشحات الوجه
Snapchat و Instagram هما الرائدان هنا. لا يزال الناس يستمتعون بمرشحات الوجه المضحكة ويبدو أنهم لن يذهبوا إلى أي مكان.
  • الذكاء الاصطناعي وروبوتات الدردشة
هذه ليست اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي الجديدة أيضًا. بعد أن أصبحت شائعة في عام 2017 ، فإنها لا تزال تتمتع بالطلب.
  • البث المباشر (مقاطع الفيديو الحية)
تحتوي تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأكثر شعبية على هذه الميزة بالفعل. يفضل المستخدمون مشاهدة مقاطع الفيديو الحية لقراءة المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • الفيديو ينمو
محتوى الفيديو أكثر شيوعًا من المشاركات المكتوبة لأن المستخدمين يفضلون المشاهدة على القراءة الآن. ويفسر ذلك من خلال ضيق الوقت لديهم وحقيقة أن المعلومات المرئية أسهل في إدراكها.
  • محتوى سريع الزوال
إنه نوع المحتوى الذي يتم بثه لمدة تصل إلى 24 ساعة ثم يختفي من خلاصتك. مرة أخرى ، Snapchat و Instagram هم القادة هنا. زادت القصص الوقت الذي يقضيه الأشخاص في هذه التطبيقات الاجتماعية يوميًا. شيء لطيف لجذب المستخدمين ، أليس كذلك؟
  • ركز على الجيل Z
يقول الباحثون أن جيل الألفية لم يعد الجمهور الأكثر تأثيرًا. وسيدفعهم الجيل الجديد Z قريباً (الأشخاص الذين ولدوا بعد عام 1998). إذا كنت تفكر في كيفية إنشاء تطبيق لوسائل التواصل الاجتماعي الآن ، فتأكد من تحليل حاجة المجموعة المؤثرة الجديدة - Gen Z.
  • نشر المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي
يريد المزيد والمزيد من الأشخاص (والشركات أيضًا) مشاركة محتواهم مع أكبر عدد ممكن من المستخدمين. لم تعد مواقع الويب هي المكان الوحيد لإنشاء المحتوى بعد الآن. تقدم تطبيقات الوسائط الاجتماعية الجيدة بالفعل فرصًا للنشر لمستخدميها.
بمجرد أن تكون قد قررت تحديد مكانتك واتجاهاتك المتبعة لمتابعة إنشاء تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي ، فقد حان الوقت للانطلاق إلى ميزات التطبيق والتصميم والتطوير.

تطوير تطبيقات وسائل الإعلام الاجتماعية الأساسية: كل ما يجب أن تعرفه


إن بناء شبكة اجتماعية ليست مهمة بسيطة. يجب أن تمر فكرة تطبيقك بجميع مراحل تطوير التطبيق لتصبح منتجًا جاهزًا للسوق. دعنا ندخل في تفاصيل كل منها خطوة بخطوة.

أفضل ممارسات تصميم الشبكات الاجتماعية

إذا كنت قد قمت بتحليل السوق جيدًا ولديك جميع المواد اللازمة (خريطة ذهنية ، ومواصفات وظيفية) لبناء شبكة اجتماعية خاصة بك ، فإن الخطوة الأولى التي ستتخذها مع فريق التطوير الخاص بك هي تصميم UX / UI.
إذا كنت ترغب في معرفة كيفية إنشاء تطبيق وسائط اجتماعية يبدو لطيفًا وجذابًا ، فيجب أن تتعلم بعض المتطلبات الأساسية لمنتجك المستقبلي من حيث التصميم. إذا كان الأمر صحيحًا ، فهذه بعض النصائح التي تستند إلى بعض اتجاهات الصناعة وخبرة المصممين والبحوث ذات الصلة.
في الوقت الحاضر ، يجب أن تلتزم جميع تطبيقات الوسائط الاجتماعية بالقواعد البسيطة التالية:
قواعد تصميم الوسائط الاجتماعية
قواعد تصميم الوسائط الاجتماعية

  • استخدم ظلال اللون الأزرق لأن هذا اللون لا يعتبر مزعجًا.
  • استخدم شريط التنقل نفسه مع وظائف البحث والإشعارات وأيقونة الملف الشخصي في جميع أنحاء التطبيق في كل شاشة مطلوبة فيها.
  • يجب تكييف تصميم التطبيق بالكامل مع نظام أساسي محدد (هناك إرشادات تصميم لنظامي iOS و Android) حتى يشعر المستخدمون بالراحة عند استخدام التطبيق على أجهزتهم. في الوقت نفسه ، يجب أن يكون لتصميم تطبيقك ميزاته الرئيسية المشتركة على جميع الأنظمة الأساسية. من الضروري ضمان تجربة المستخدم المتساوية والشعور إذا قام المستخدم بتغيير iOS إلى Android أو العكس.
  • التبديل السلس من تصميم تطبيق ويب إلى تصميم تطبيق جوال لجعل تجربة المستخدم مماثلة على أي جهاز
  • تساعد صور الملف الشخصي المستديرة في التركيز على وجه المستخدم وتسهل تذكرها أو تمييزها عن قائمة الآخرين
  • التمرير اللانهائي للمشاركات
  • تصميم البساطة والتركيز على محتوى المستخدم
  • إمكانية التعبير عن الذات في التصميم (فرص مخصصة مثل تغيير صورة الملف الشخصي ، أو صورة الغلاف ، أو حتى ألوان الملف الشخصي)
  • البحث البسيط عن المستخدمين والمحتوى ذي الصلة
  • تسجيل الدخول السريع أو الدخول إلى التطبيق دون الاشتراك في المراحل الأولى لإعطاء فرصة للمستخدمين لمعرفة المزيد عن منتجك
بشكل عام ، ستعتمد جودة تصميم الشبكة الاجتماعية بشكل كبير على المصمم الذي سيقوم بالعمل نيابة عنك. ومع ذلك ، ستساعدك أفضل الممارسات المذكورة أعلاه في العثور على الوسط السعيد بين ما تريد أن يكون تصميمك وما يجب أن يكون.
طريقة جيدة لتصميم الإصدار الأول (الأساسي) من تطبيقك المخصص (بما في ذلك تطبيقات الوسائط الاجتماعية) هي في الواقع إنشاء تصميمات لإصدار التطبيق الكامل. من الضروري إلقاء نظرة على مشروعك عالميًا وتخطيط التفاعلات الممكنة وتعيين بنية التطبيق الصحيحة. بمجرد أن يرى فريق التطوير الخاص بك الصورة الكاملة ، يصبح من الواضح لهم كيفية إنشاء تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي الذي تطلبه. يقررون الميزات التي يجب تركها للإصدارات التالية وأيها يمكن تنفيذها داخل إصدار التطبيق الأول.

الميزات الأساسية التي يجب أن تمتلكها أفضل تطبيقات الوسائط الاجتماعية

على الرغم من اختلاف جميع الحالات ، ويجب أن يكون لكل تطبيق وسائط اجتماعية ميزة فريدة واحدة على الأقل للتميز عن منافسيه ، فهناك مجموعة أساسية من الوظائف التي لا يمكن لأي تطبيق اجتماعي الاستغناء عنها.
مجموعة الميزات المقترحة ، اللازمة لإنشاء تطبيق وسائط اجتماعية في نسخته الأساسية هي كما يلي:
الميزات الأساسية لتطبيق وسائل التواصل الاجتماعي
الميزات الأساسية لتطبيق وسائل التواصل الاجتماعي

  • التفويض الاجتماعي
  • تغذية
  • إنشاء آخر
  • نشر الإعجابات
  • الإخطارات الاجتماعية
  • ملف تعريفي للمستخدم
  • بحث
  • Chat
  • دفع وحدة الإخطار
  • تحليلات
  • نظام إدارة المحتوى (CMS): إذن المسؤول
  • CMS: إدارة المشرف
  • CMS: إدارة المستخدم
  • CMS: إدارة المستخدم المبلغ عنها
دعونا نرى ما تعنيه كل ميزة من الميزات:
ميزة تطبيق الوسائط الاجتماعيةوصفملاحظات
التفويض الاجتماعييمكن للمستخدمين التسجيل / تسجيل الدخول عبر شبكة اجتماعية- شبكة اجتماعية واحدة - Facebook أو Twitter أو G + (تؤثر شبكتان أو أكثر على التقدير)
- تم تضمين نقل صورة الحساب والاسم الكامل
- إنشاء حسابات مطوري Facebook (التطوير والتدريج والإنتاج)
- تتم معالجة عملية مراجعة Facebook والاتصال الداعم من قبل مدير المشروع وغير مدرجة في التقدير
تغذيةيمكن للمستخدمين رؤية خلاصة تحتوي على مشاركات وفقًا لمعيار / منطق واحد (أساسي)- كل معيار / منطق يؤثر على التقدير
إنشاء آخريمكن للمستخدمين إنشاء مشاركات (أساسية)- نص ، صورة ، تحديد الموقع الجغرافي
نشر الإعجاباتيمكن للمستخدمين أن يعجبوا ويختلفوا عن النشر-
الإخطارات الاجتماعيةيمكن للمستخدمين رؤية الإشعارات حول الأحداث الأساسية- الإعجابات الجديدة والتعليقات على مشاركاتك والأصدقاء الجدد
- يجب تنفيذ التحديث التلقائي للبيانات المعروضة على الطاير بشكل إضافي
- لا يتم تضمين إشعارات الدفع في الخلفية (يجب تنفيذها أيضًا)
ملف تعريفي للمستخدميمكن للمستخدمين إدارة ملف تعريف (أساسي)- معلومات شخصية (حقول نصية ، عيد ميلاد ، جنس) ، صورة واحدة
بحثيمكن للمستخدمين البحث عن نوع واحد من الكيان بمعيار واحد- يؤثر كل كيان تالٍ على التقدير
Chatيمكن للمستخدمين الدردشة (الأساسية)- قائمة الدردشات
- إرسال رسالة نصية أو صورة ، قائمة الرسائل (مع الوقت والصورة الرمزية للمستخدم)
- دفع الإخطارات للرسائل الجديدة والدردشات الجديدة
دفع وحدة الإخطاردمج وحدة الإخطارات (مخفية للمستخدمين)- إلغاء الاشتراك من إعلامات الدفع إذا تم تسجيل خروج مستخدم
يؤثر تنفيذ إعلام دفع محدد على التقدير
تحليلاتالتكامل الأساسي مع التحليلات (مخفي للمستخدمين)- أداة تحليلات واحدة (باستثناء النسيج
- Flurry أو Google Analytics / Firebase أو MixPanel
- التكوين الأساسي لـ SDK (الحد الأدنى من التحليلات
- إصدارات نظام التشغيل والأجهزة وما إلى ذلك) ، وتتبع الشاشة لنظام Android
- التطوير والتدريج والإنتاج
CMS: إذن إدارييمكن للمسؤولين التسجيل وتسجيل الدخول والخروج- الدخول الخروج
CMS: إدارة المشرفيمكن للمسؤولين إدارة المسؤولين الآخرين- CRUD على المسؤولين
- الاسم الكامل والبريد الإلكتروني
CMS: إدارة المستخدميمكن للمسؤولين إدارة المستخدمين- الفرز الأساسي والتصفية والبحث (بالاسم أو البريد الإلكتروني أو المعرّف) متضمن
CMS: إدارة المستخدم المبلغ عنهايمكن للمشرفين إدارة المستخدمين الذين تم الإبلاغ عنهم- كيان واحد (صورة أو مستخدم أو منشور) ، يضيف كل كيان تالي٪ إلى التقدير
- يمكن إزالته
- التصنيف حسب مقدار المطالبات
هذه الوظائف هي الحد الأدنى مما يجب بناؤه لجعل منتجك تطبيقًا للتواصل الاجتماعي.

بالإضافة إلى تصميم تطبيقات الوسائط الاجتماعية وترميزها ، هناك خدمات أخرى تشارك عادةً في عملية تطوير التطبيق: تحليل الأعمال وإدارة المشاريع وضمان الجودة. هل تعتقد أنها مهمة؟ هيا نكتشف.

تحليل الأعمال وإدارة المشاريع وضمان الجودة: هل تحتاج إلى هذه الخدمات؟

تقدم شركات تطوير التطبيقات عادة مجموعة كاملة من الخدمات لتغطية احتياجات عملائها بشكل كامل. هذا يلغي عدد الأطراف المدرجة في عملية تطوير التطبيق ويساعد كل من العملاء وشركة التطوير على العمل بشكل أوثق وأكثر كفاءة.
على الرغم من أن نطاق الخدمة الواسع هذا ليس بلا جدوى ، يعتقد بعض الناس أن الترميز هو الشيء الوحيد الذي يحتاجونه لإنشاء تطبيق. في الواقع ، هذا ليس صحيحا. الخدمات التي قد تبدو إضافية لبعض العملاء (مثل تحليل الأعمال وإدارة المشاريع وضمان الجودة) مهمة حقًا عندما يتعلق الأمر بالمهام الحقيقية.
قد تحتاج إلى تحليل الأعمال إذا كنت لا تعرف كيفية إنشاء تطبيق لوسائل التواصل الاجتماعي وليس لديك سوى فكرة مشروع تقريبي. في هذه الحالة ، سوف يساعدك محلل الأعمال في جميع الأعمال التحضيرية التي يجب القيام بها قبل التصميم والتطوير نفسه. ستقوم بتشكيل مفهوم المشروع معًا ، وتحليل المنافسين ، والعمل على المتطلبات التجارية والوظيفية لمشروعك. تعتبر جودة هذا العمل ومخرجاته (المستندات والمواصفات الوظيفية والخرائط الذهنية والرسومات) حاسمة لجميع الأنشطة الأخرى.
المكونات الرئيسية لتحليل الأعمال
المكونات الرئيسية لتحليل الأعمال

إدارة المشروع هي أيضًا جزء لا يجب تفويته. تستغرق إدارة سير العمل والفريق والمهام وجميع أنواع الاتصالات وقتًا طويلاً. مدير المشروع هو وسيط بينك كعميل يريد إنشاء تطبيق وسائط اجتماعية وفريق التطوير الذي يعرف بالفعل كيفية إنشاء تطبيق لوسائل التواصل الاجتماعي. إذا كنت تفكر بطريقة غير نقدية ، فستوفر أكثر بكثير مع مدير المشروع بدلاً من القيام بهذا العمل بنفسك.
مكونات إدارة المشروع
مكونات إدارة المشروع

عادةً ما تقدم شركات التطوير خدمات ضمان الجودة ليس لأنها غير متأكدة من جودة عملها ولكن لأنهم يعرفون أنه لا توجد تقنية أو تطبيق يمكن أن يكون خاليًا من الأخطاء بنسبة 100٪. يحتاج كل منتج إلى ضمان الجودة ، خاصة إذا كان الإصدار الأول من منتجك المخصص الجديد. لقد تغيرت متطلبات التطبيقات التي تم إنشاؤها حديثًا ويريد المستخدمون الآن رؤية جودة جيدة حتى إذا كنت قد أطلقت للتو منتجك المخصص في السوق. إذا كنت ترغب في إنشاء تطبيق وسائط اجتماعية بجودة جيدة ، فيجب أن يكون مصقولًا جيدًا.
عملية ضمان الجودة
عملية ضمان الجودة

الجوانب الهامة لتطوير الشبكة الاجتماعية لمنصات مختلفة


قبل أن تبدأ بالفعل في بناء شبكة اجتماعية ، يجب القيام بالكثير من العمل للتحضير. تأكد من أنه يستحق ذلك. كلما تم إبلاغك وكلما تم إعداد كل شيء بشكل أفضل قبل أن يبدأ المطورون في العمل على تطبيق الوسائط الاجتماعية الجديد الخاص بك ، ستكون عملية التطوير أكثر سلاسة.
لقد حان الوقت الآن للتعرف على جميع الإضافات والخروج من إنشاء تطبيق اجتماعي لأنظمة Android و iOS ومنصات الويب.

كيفية إنشاء تطبيق الشبكات الاجتماعية لنظام Android

كيفية بناء تطبيق وسائل الإعلام الاجتماعية لالروبوت
كيفية بناء تطبيق وسائل الإعلام الاجتماعية لالروبوت

سنتحدث في هذا القسم في الغالب عن التقنيات وكيف يمكن تنفيذ الميزات الرئيسية لتطبيق الوسائط الاجتماعية بناءً على خبرتنا. دعنا أولاً نكتشف كيفية تطوير تطبيق لنظام Android.
معلومات عامة عن تطوير تطبيقات الوسائط الاجتماعية لنظام Android:
  • العمارة: النمط المعماري MVVM (نموذج - عرض - نموذج عرض)
  • لغة البرمجة: في وقت سابق استخدمنا جافا فقط لتطوير تطبيقات Android ولكن الآن Kotlin مفضل لجميع المشاريع الجديدة.
  • الإطار: الإطار الرئيسي المستخدم هو خدمات Google Play. يسمح بالوصول إلى خدمات Google مثل Firebase و Cloud Messages وعمليات الشراء داخل التطبيق وتحديد الموقع الجغرافي وما إلى ذلك.
  • المكتبة: RxJava2 في الغالب لتأليف العمليات غير المتزامنة.
نستخدم مكدس التقنية التالي للعمل مع طبقة واجهة المستخدم:
  • RecyclerView. وهو مكون Android أصلي يُستخدم لإظهار المحتوى القابل للتمرير (قائمة) للمستخدم ويسمح بالتفاعلات مع العناصر الموجودة في القائمة.
  • فتات. إنها حاوية Android أصلية تحتوي على طرق عرض وعناصر واجهة مستخدم أخرى. اختلافهم الرئيسي عن حاويات العرض هو أن الشظايا لها دورة حياة خاصة بها.
تتم التطبيقات الفنية لطبقة الشبكة مع:
  • التعديل التحديثي لطلبات الشبكة
  • GSON لتحليل JSON
  • أنسل لتحميل الصور والتخزين المؤقت
توليد الكود: إطار خنجر لحقن التبعية.
تحليلات: منصة النسيج لجمع تقارير الأعطال والحد الأدنى من البيانات حول استخدام التطبيق.
أطر الاختبار: JUnit ، Mockito ، Robolectric
إنه الأساس التقني لك لمعرفة ما إذا كنت تريد فهم كيفية إنشاء تطبيق وسائط اجتماعية لنظام Android.
فيما يلي جدول يوضح بالتفصيل كيفية تنفيذ الميزات الأساسية لتطبيق اجتماعي لنظام Android:
ميزة تطبيق الوسائط الاجتماعيةالتنفيذ على Android
التفويض الاجتماعيFacebook SDK ، مصادقة خدمات Google Play ، TwitterCore (جزء من Twitter Kit لنظام Android).
تغذيةRecyclerView
إنشاء آخرأجزاء أصلية
نشر الإعجاباتيتم تطبيق عداد الإعجابات باستخدام TextView في طريقة عرض المشاركة. تم بناء قائمة المعجبين مع RecyclerView.
الإخطارات الاجتماعيةتم مع RecyclerView. بالنسبة لأجزاء النص القابلة للنقر ، نستخدم عنصر Spannable.
ملف تعريفي للمستخدميعتمد بشكل كبير على التصميم. إذا كان التطبيق يجب أن يعرض ملفًا شخصيًا يحتوي على قائمة بالأنشطة الأخيرة للمستخدم (المشاركات والتعليقات وما إلى ذلك) ، فسنستخدم RecyclerView. وبالتالي ستكون معلومات المستخدم عنوانًا لـ RecyclerView. في حالات أخرى ، قد يكون مجرد جزء مع معلومات المستخدم.
بحثسيتم تنفيذ نتائج البحث باستخدام RecyclerView. تم إنشاء حقل البحث باستخدام عنصر واجهة المستخدم EditText الأصلي.
ChatRecyclerView
دفع وحدة الإخطاررسائل Firebase Cloud
تحليلاتتحليلات النسيج / Firebase

كيفية إنشاء تطبيق لوسائل الإعلام الاجتماعية لنظام iOS

كيفية بناء شبكة اجتماعية لنظام iOS
كيفية بناء شبكة اجتماعية لنظام iOS

معلومات عامة عن تطوير تطبيقات الوسائط الاجتماعية لنظام iOS:
  • العمارة: النمط المعماري MVVM (نموذج - عرض - نموذج عرض)
  • لغة البرمجة: نستخدم Swift لتطوير تطبيقات iOS.
  • الأطر: إطار Dip المستخدم كمحدد خدمة.
  • المكتبة: RxSwift
تم بناء طبقة واجهة المستخدم باستخدام التقنيات التالية:
  • DTTableViewManager / DTCollectionViewManager لبناء طرق عرض آمنة للجدول وطرق عرض المجموعة.
  • LoadableViews لإنشاء مكونات عرض قابلة لإعادة الاستخدام.
المكتبات المستخدمة لبناء طبقة الشبكة:
  • ترون / ألاموفير لبناء تجريد الشبكة.
  • كودابل / SwiftyJSON لتحليل استجابات JSON.
  • Alamofire صورة لتحميل وتخزين الصور من الشبكة.
أدوات الأتمتة وإنشاء التعليمات البرمجية:
  • Fastlane - أتمتة النشر
  • SwiftGen - توليد كود الموارد
  • Sourcery - توليد كود القالب
  • SwiftLint - لتطبيق إرشادات نمط الترميز
التحليلات: بنية لجمع تقارير الأعطال والحد الأدنى من إنشاء
الشفرات التحليلية : SwiftGen لإنشاء الشفرة للعمل مع القصص المصورة والصور والألوان والخطوط والسلاسل القابلة للترجمة. مصادر لتوليد كود لوحة المرجل.
الإرشادات: SwiftLint لتطبيق إرشادات الترميز.
الاختبارات: XCTest لاختبارات الوحدة. ذكيا لاختبارات الوحدة غير المتزامنة.
إذا كنت تريد معرفة كيفية إنشاء تطبيق وسائط اجتماعية لنظام iOS مع الحد الأدنى من مجموعة الميزات ، انظر إلى الجدول أدناه. يمثل التقنيات المستخدمة لتنفيذ وظائف التطبيق منفصلة:
ميزة تطبيق الوسائط الاجتماعيةالتنفيذ على iOS
التفويض الاجتماعيFacebook SDK و Twitter SDK و Google+ SDK
تغذيةLoadableViews ، RxSwift ، DTTableViewManager ، TRON / Alamofire
إنشاء آخرإطار CoreLocation ، TRON / Alamofire
نشر الإعجاباتLoadableViews ، RxSwift ، TRON / Alamofire
الإخطارات الاجتماعيةLoadableViews ، RxSwift ، DTTableViewManager ، TRON / Alamofire
ملف تعريفي للمستخدمLoadableViews ، RxSwift ، TRON / Alamofire
بحثLoadableViews ، RxSwift ، DTTableViewManager ، TRON / Alamofire
Chatنحن نستخدم مكتبة SwiftActionCable websocket مكتبة للتواصل مع Rails ActionCable websockets.
يتم استخدام إطار CoreData لتخزين الدردشات دون اتصال.
دفع وحدة الإخطارإطار إخطارات المستخدم
تحليلاتتحليلات SDK


يجب عليك إنشاء موقع على وسائل التواصل الاجتماعي؟

كيفية جعل موقع وسائل الاعلام الاجتماعية
كيفية جعل موقع وسائل الاعلام الاجتماعية

تحتوي جميع تطبيقات الوسائط الاجتماعية الشائعة على إصدارات ويب للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين. إذا لم يكن نوع مستخدمي الوسائط الاجتماعية الذين يفضلون استخدام مواقع الويب هو أولويتك ، فيمكنك حذف هذه الخطوة. على العكس من ذلك ، إذا كنت ترغب في زيادة جهود التواصل الخاصة بك إلى أقصى حد ، فيجب عليك إنشاء موقع ويب لوسائل الإعلام الاجتماعية.
ستجد أدناه معلومات حول كيفية إنشاء موقع ويب لوسائل الإعلام الاجتماعية من الناحية الفنية.
تطوير الواجهة الأمامية:
  • لغة البرمجة: نستخدم جافا سكريبت لإنشاء مواقع الويب.
  • الإطار: الزاوي 2+
  • اختبارات الوحدة: نستخدم إطار الياسمين لاختبار الوحدة للرمز المكتوب ذاتيًا.
تطوير الخلفية:
  • لغة البرمجة: روبي
  • الإطار: روبي أون ريلز
  • خادم الويب: Nginx
  • خادم التطبيق: Puma
  • أداة النشر: كابيسترانو
  • قواعد البيانات: Postgres، Redis، ElasticSearch
  • الاختبارات: Rspec
  • وثائق API: Swagger
  • التحليلات والرصد: AppSignal ، NewRelic
  • الاستضافة: AWS
  • تخزين كود المصدر: GitLab

ميزة تطبيق الوسائط الاجتماعيةالتنفيذ على الواجهة الأماميةالتنفيذ على النهاية الخلفية
التفويض الاجتماعي- Facebook SDK و Twitter SDK (يتطلب التفويض عبر شبكة اجتماعية SDK الخاص به)- تلقي رمز مميز فريد للمستخدم من الواجهة الأمامية أو عميل الهاتف المحمول
- تقديم طلب عن بعد إلى Social Platform API وتلقي جميع بيانات المستخدم التي توفرها المنصة من خلال أذونات المستخدم
- مصادقة أو تسجيل مستخدم وإنشاء رمز مميز للجلسة
- نحن استخدام جوهرة Koala لمصادقة Facebook.
- لحفظ الملفات ككائنات متعددة الأجزاء أو تخزين نشط نستخدم Paperclip (جوهرة مدمجة في Rails 5.2).
تغذية- لعرض الصور / مقاطع الفيديو في المشاركات (دائري الصور) يمكننا استخدام مكتبات مختلفة. يعتمد الاختيار على الوظيفة المطلوبة. بعض المكتبات الأكثر استخدامًا هي ngu-carousel و ngx-owl-carousel و Angular Slick Carousel.- تستند المشاركات التي يراها المستخدم في مخططه الزمني إلى الاشتراكات التي ينشئها المستخدم.
- توفر جميع الكيانات التي يمكنها إنشاء محتوى لتطبيق ما للمستخدم إمكانية الاشتراك في موجز المحتوى الخاص به
- بعد تجميع كل المحتوى من جميع الاشتراكات ، يتم إعادة تنظيم المحتوى وفقًا لبعض الخوارزميات (في سيناريو أساسي - من الجديد إلى القديم) ومقسمة إلى صفحات.
إنشاء آخر- نستخدم مكتبة رفع الملفات لتحميل الصور ومقاطع الفيديو وعرضها.
- يستخدم الموقع الجغرافي جوجل لتحديد الموقع الجغرافي.
- لإنشاء المحتوى ، نحتاج إلى نقطة نهاية API RESTful العادية التي توفرها معظم الأطر الحديثة.
- ملاحظة: يمكن أن يكون لكل نظام أساسي للواجهة الأمامية بعض المتطلبات المحددة ومشكلات الإصدار.
- بالنسبة للموقع الجغرافي ، نستخدم جوهرة Geocoder.
نشر الإعجابات- حل مكتوب ذاتيا- نبني عدادات يحب مع جوهرة Redis :: Objects.
الإخطارات الاجتماعية- حل مكتوب ذاتيا- نستخدم ActionCable (تنفيذ Rails من WebSockets) لإرسال إشعارات داخل التطبيق في الوقت الفعلي. تم دمج هذا الإطار في Rails 5.
ملف تعريفي للمستخدم- حل مكتوب ذاتيا- يستطيع نظام المصادقة / التفويض المنتظم معالجة ذلك
بحث- حل مكتوب ذاتيا- للبحث عن النص الكامل ، يمكن استخدام العديد من الأدوات - فهرس بحث Postgres الأصلي أو محرك بحث Sphinx أو حتى قاعدة بيانات منفصلة موجهة نحو المستندات مثل ElasticSearch
Chat- يتم استخدام Websockets للدردشة الحية. من جميع المكتبات المتاحة ، نختار كابل ng2 للتواصل مع شبكات Rails ActionCable.- هنا يجب تنفيذ نظام WebSocket. نستخدم ActionCable للقيام بذلك لـ Ruby on Rails.
دفع وحدة الإخطار- يتم استخدام عمال الخدمة (التكنولوجيا) للتعامل مع رسائل الدفع في المتصفح.- لاستخدام الإشعارات الفورية ، يجب على النظام تخزين جهاز فريد أو يجب على المتصفح تحديد الأجهزة المحمولة أو يجب على المتصفحات إطلاق الإشعارات عندما تحتاج إليها.
- لإرسال إخطارات ، يمكننا استخدام حلول الطرف الثالث مثل Braze أو القيام بذلك لكل منصة ترسل يدويًا الطلبات إلى APNS أو Firebase أو استخدام جوهرة Rpush لتنفيذ إشعارات الدفع الخلفية لـ IOS و Android.
تحليلات- Google Analytics SDK أو SDK لأي أداة تحليلات أخرى.- يمكن إجراء النهاية الخلفية بطرق متنوعة ضخمة.
- بالنسبة للشركات الناشئة ، يُنصح بشدة باستخدام حلول الجهات الخارجية الجاهزة للاستخدام مثل AppSignal أو NewRelic.
CMS: إذن إداري- حل مكتوب ذاتيا- ستكون مساحة الاسم المنفصلة للمستخدمين الإداريين لمحتوى CRUD مفيدة هنا
CMS: إدارة المشرف- حل مكتوب ذاتيا- ستكون مساحة الاسم المنفصلة للمستخدمين الإداريين لمحتوى CRUD مفيدة هنا
CMS: إدارة المستخدم- حل مكتوب ذاتيا- ستكون مساحة الاسم المنفصلة للمستخدمين الإداريين لمحتوى CRUD مفيدة هنا
CMS: إدارة المستخدم المبلغ عنها- حل مكتوب ذاتيا- ستكون مساحة الاسم المنفصلة للمستخدمين الإداريين لمحتوى CRUD مفيدة هنا
كما ترى ، ستحتاج إلى قضاء بعض الوقت والجهد الإضافيين لإنشاء موقع ويب لوسائل الإعلام الاجتماعية ولكن تأكد من أنه سيزيد بالتأكيد عدد المستخدمين المحتملين.

كيفية بناء تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي أكثر؟


بمجرد تطوير الإصدار الأول من تطبيقك الاجتماعي المخصص لنظام Android / iOS / web واختبار قابليته للتسويق وقابلية التسويق ، فقد حان الوقت للمضي قدمًا. يجب عليك زيادة اهتمام المستخدمين بمنتجك باستمرار من خلال إضافة المزيد من الميزات وتحسينه.
توسيع نطاق الحد الأدنى من المنتج القابل للتطبيق لتطبيق وسائل التواصل الاجتماعي
توسيع نطاق الحد الأدنى من المنتج القابل للتطبيق لتطبيق وسائل التواصل الاجتماعي

إذا كنت تريد أن يكون تطبيق الشبكة الخاص بك من بين أفضل التطبيقات ، فيجب عليك العمل عليه طوال الوقت. أدناه سوف تعرف كيف.

إضافة المزيد من الميزات إلى تطبيق الشبكة الاجتماعية الأساسية

لا تتوقف تطبيقات تطبيقات التواصل الاجتماعي عن التحديث. إنهم يطلقون وظائف جديدة من وقت لآخر ، ويصنعون تصميمات جديدة ، ويحسنون تجربة المستخدم ، ويصلحون الأخطاء ، وما إلى ذلك. أنت تعرف ذلك ، تراه في هواتفك الذكية ، حتى تنتظر التحديثات إذا وعدت بشيء ذي قيمة حقًا لك.
فيما يلي الميزات الإضافية لإضافتها إلى تطبيق الوسائط الاجتماعية الأساسي الخاص بك أولاً بمجرد أن تقرر تطوير منتجك:
ميزة تطبيق الوسائط الاجتماعيةوصفملاحظات
إذن البريد الإلكترونييمكن للمستخدمين التسجيل / تسجيل الدخول بالبريد الإلكتروني- تم تضمين ميزة استعادة كلمة المرور
إذن الهاتفيمكن للمستخدمين التسجيل / تسجيل الدخول برقم هاتف- تم تضمين ميزة استعادة كلمة المرور - اعتراض رمز SMS (لنظام Android)
اكتب تعليقايمكن للمستخدمين التعليق على المنشورات (الأساسية)- التعليقات النصية فقط
إدارة الأصدقاءيمكن للمستخدمين إدارة الأصدقاء (الأساسية)-
متابعة المستخدمين يسمح لهم برؤية مشاركاتهم - قائمة المتابعين / الأصدقاء
تقرير المحتوى / المستخدميمكن للمستخدمين الإبلاغ عن كيان (المحتوى أو مستخدم آخر)- قائمة بأسباب الإبلاغ المحتملة
- يزيد كل كيان آخر التقدير
الموقعيمكن للمستخدمين رؤية محتوى النص المترجم للغتهم- يتم توفير المحتوى بواسطة مالك المنتج - يتم استخدام لغة النظام (لنظام التشغيل iOS و Android)
- يتم ترجمة الرسائل / الإخطارات الخلفية
- ملحوظة! إنه ليس تدويل التطبيق
شراء داخل التطبيقيمكن للمستخدمين استخدام عمليات الشراء داخل التطبيق (الأساسية)- عملية شراء واحدة داخل التطبيق غير قابلة للاستهلاك (على سبيل المثال ، عملية فتح ميزة)
- تؤثر كل عملية شراء داخل التطبيق على التقدير
بالطبع ، ليس حدًا لمجموعة ميزات تطبيق الشبكات الاجتماعية الجديد الخاص بك. لقد قدمنا ​​لك للتو تلميحًا حول كيفية إنشاء تطبيق وسائط اجتماعية مع الوظائف الثانوية الأساسية والمهمة التي ستجعله منتجًا فعالًا. الباقي يعتمد عليك فقط ، ولكن إذا كان أكثر دقة ، على ميزانيتك والمواعيد النهائية والخطط والرغبات وما إلى ذلك.

كيفية الحفاظ على تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي

بالتزامن مع تطوير ميزات جديدة لمنصة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ، يجب أن تتذكر الحاجة إلى الحفاظ على المنتج الحالي ودعمه. لا يهم ما إذا كنت ستقوم بإصدار ميزات رائعة جديدة أو إعادة تصميم تطبيقك بالكامل ، يجب أن يكون نسختك الحالية في الإنتاج مستقرة.
لا يختلف دعم تطبيقات الشبكات الاجتماعية وصيانتها بأي حال من الأحوال عن دعم وصيانة التطبيقات الأخرى. يمكن القيام بها كعملية مستمرة أو كخدمة عند الطلب. كل هذا يتوقف على تكرار ومقدار المهام.
بشكل عام ، يفترض الدعم والصيانة في MLSDev مسبقًا:
  • العمل على ميزات إضافية عند الطلب
  • المزيد من ضمان الجودة
  • التحكم في استقرار التطبيق
  • التحكم في أداء الخادم
  • تطبيقات التحجيم
  • تحديث المنتج (التقنيات ، نظام التشغيل ، الخوادم ، الأمن)
لا يكفي فقط إنشاء تطبيق وسائط اجتماعية ، يجب أن تكون جميع الأنشطة المدرجة جزءًا من العمل المستمر على منتجك.

ما هي تكلفة إنشاء تطبيق لوسائل التواصل الاجتماعي؟


الآن عندما تفهم كيفية إنشاء تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي ، دعنا نتحدث عن التكاليف. الأمور المالية مهمة ، أليس كذلك؟
سنحسب ثلاثة خيارات لراحتك:
  1. الأول هو سعر إصدار التطبيق الأول مع مجموعة ميزات أساسية.
  2. والثاني هو منتج بمزايا وخدمات إضافية.
  3. المبلغ الثالث هو لمشروع كبير مع ميزات معقدة.
يوضح لك الجدول التالي تكلفة إنشاء تطبيق وسائط اجتماعية من اختيارك:
التطبيق الأساسي (مجموعة الميزات الأساسية ، نظام أساسي واحد)تطبيق متوسط ​​(المزيد من الميزات والتصميم ذو التعقيد الأكبر ، 1-2 منصات)تطبيق كبير (تصميم معقد وتطوير ودعم ومنصتين)
تصميم UX / UI$5,000+$10,000+$21,000+
التنمية المخصصة$30,000+$60,000+$150,000+
تاكيد الجودة$5,000+$10,000+$25,000+
ادارة مشروع$7,500+$15,000+$32,000+
تحليل الأعمال$2,500+$5,000+$12,000+
إجمالي الإعداد. من عند:$50,000+$100,000+$240,000+
زمن~ 3-5 شهور~ 6-9 أشهر9+ أشهر (مستمر)
يرجى ملاحظة أن حسابات تكلفة تطوير تطبيقات الوسائط الاجتماعية هذه صعبة. يجب أن يمنحك فهمًا عامًا للميزانية التي قد تحتاجها لإنشاء شبكة اجتماعية. ومع ذلك ، كل حالة خاصة ، لذلك من الأفضل استشارة المتخصصين بشأن حالتك.

تجربة تطبيق الوسائط الاجتماعية MLSDev


على الرغم من أنك تعرف بالفعل كيفية إنشاء شبكة اجتماعية من الصفر بالتفصيل ، فهذا لا يعني أن العملية ستكون بسيطة وسريعة. لم يتم بناء تطبيقات الوسائط الاجتماعية الشهيرة مثل Instagram و Facebook و Twitter دفعة واحدة ، لذلك يجب عليك التحلي بالصبر واتخاذ خطوات أصغر. إنها طريقة حكيمة لإنشاء تطبيق لوسائل التواصل الاجتماعي وتحويله إلى منتج ناجح.
يمتلك فريقنا الخبرة في إنشاء تطبيقات الشبكات الاجتماعية ومن بينها مشروع Yummi. هذا التطبيق عبارة عن منصة تساعد على تتبع ومشاركة مغامرات الأكل الخاصة بك. فهو يسمح بتسجيل ذكريات الطعام الشخصية الخاصة بك ومشاركتها مع الأصدقاء وتحديد مكان تناول الطعام الجديد الذي يجب عليك الحضور بناءً على ملاحظات صديقك. بدأ كمنتج الحد الأدنى القابل للتطبيق على iOS. في وقت لاحق ، تم تحويل التطبيق على Android بميزات أساسية. في هذه الأيام ، يستمر المشروع في التطور وإضافة وظائف جديدة مثل المطبوعات الغذائية بناءً على الموقع الجغرافي. يمكنك التحقق من دراسة الحالة لمشروع Yummi على موقعنا على الإنترنت والعثور على روابط لتنزيل التطبيق على Google Play أو App Store.
تطبيق يومي
تطبيق يومي


أسئلة مكررة:

يجب أن يكون لديك ميزات لكل تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي
خصائص تطوير تطبيقات الوسائط الاجتماعية لنظام Android
خصائص تطوير تطبيقات الوسائط الاجتماعية لنظام iOS
كم من الوقت يستغرق لإنشاء تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي؟
قيم هذا المقال
4.77 / 5.0 تقييم المقالة
75 التعليقات

    تعليقات

    المشاركات الشائعة